إيميل أسمر + إيميل مهند + إيميل أياد + إيميل عمر إيميلات حقيقة حصرية !
لتصلك الأيميلات الجديدة حصرياً ضع بريدك الألكتروني الصحيح ثم إضغط إشتراك وستصلك رسالة لبريدك الألكتروني فعلها !
البريد الإلكتروني:
الان سيصلك كل جديد ( لاتنسى وضع بريدك الصحيح والتفعيل) من بريدك الذي سجلت به !

    شارابوفا تواصل تقدمها ببطولة إنديان ويلز برغم اهتزاز مستواها

    شاطر
    avatar
    المدير العام

     مدير وصاحب منتدى نجم النجوم  مدير وصاحب منتدى نجم النجوم 


    ذكر عدد الرسائل : 696
    العمر : 27
    الموقع : منتديات نجم النجوم
    العمل/الترفيه : طالبــ ..
    مزاجــي :
    من هو فنانك المفضـل ؟ : تامر حسني
    تاريخ التسجيل : 12/03/2008

    شارابوفا تواصل تقدمها ببطولة إنديان ويلز برغم اهتزاز مستواها

    مُساهمة من طرف المدير العام في الخميس مارس 20, 2008 4:26 am

    تخطت النجمة الروسية ماريا شارابوفا المجموعة الاولى الصعبة لتمدد سلسلة انتصاراتها المتتالية بهذا الموسم إلى 18 فوزا على التوالي بعد تغلبها 7/6 (7/2) و6/1 على السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا مساء أمس الاربعاء بدور الثمانية من بطولة إنديان ويلز لتنس الاساتذة.

    ونجحت شارابوفا ، المصنفة الرابعة في البطولة الامريكية التي لم تمن بأي هزائم منذ بداية عام 2008 ، في تعويض تخلفها 2/5 في المجموعة الاولى من مباراتها أمام هانتوتشوفا المصنفة الخامسة بإنديان ويلز والفائزة بلقب البطولة مرتين ، كانت أخراهما في العام الماضي ، لتفوز شارابوفا بالمباراة خلال أقل من الساعتين بقليل.

    وقالت شارابوفا بعد المباراة "كنت ألعب في المجموعة الاولى كما لو كنت لا أمت بصلة لهذا الملعب. ولكنني استعدت توازني وشعرت فجأة أنني أصبحت أخيرا أنتمي إلى هذا الملعب".

    وأضافت اللاعبة الروسية "كان مستوى أدائي منخفضا للغاية في المجموعة الاولى. لم أكن أتقدم في ضربات إرسالي ولم أكن أرد الكرة بشكل جيد. وكنت أرتكب أخطاء عديدة".

    وتنتظر شارابوفا ، حاملة لقب بطولة أستراليا المفتوحة ، مواجهة صعبة في الدور قبل النهائي من إنديان ويلز أمام مواطنتها سفتلانا كوزنيتسوفا المصنفة الثانية بالبطولة الامريكية ، وذلك بعد تغلب كوزنيتسوفا على البولندية أجنييسكا رادفانسكا المصنفة العاشرة بالبطولة 6/2 و6/4 في مباراة أخرى بدور الثمانية أمس.

    وقالت كوزنيتسوفا التي لم تخسر سوى مجموعة واحدة فقط خلال مشوارها بالبطولة الامريكية "لعبت بشكل أفضل في المجموعة الاولى ، ولكنها (رادفانيسكا) كانت أفضل مني بقليل في المجموعة الثانية التي أخفقت خلالها في بعض الضربات".

    وأضافت كوزنيتسوفا "أشعر بالثقة وأنا ألعب هنا. حققت اليوم فوزا جيدا أمام رادفانيسكا بعد لقائي بها في أستراليا المفتوحة (عندما فازت اللاعبة البولندية في الدور الثالث من البطولة)".

    وحققت شارابوفا أربعة انتصارات أمام كوزنيتسوفا في المباريات السبع التي سبق وأن جمعت بينهما ، وكان الفوز حليفا لشارابوفا في آخر مواجهتين للاعبتين الروسيتين.

    من ناحية أخرى وفي منافسات الرجال ، تأهل الاسباني رافاييل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنفان الثاني والثالث على الترتيب إلى دور الثمانية من إنديان ويلز.

    ولحق بهما المصنف الاول بالبطولة السويسري روجيه فيدرر بتغلبه على الكرواتي إيفان ليوبيسيتش للمرة 11 على الملاعب الصلبة 6/3 و6/4 .

    وفاز نادال في مباراة ثأرية على الفرنسي جو-ويلفريد تسونجا وصيف بطولة أستراليا المفتوحة لهذا العام 6/7 (4/7) و7/6 (7/3) و7/5 .

    بينما كانت مهمة ديوكوفيتش ، الذي تأهل لنهائي إنديان ويلز في العام الماضي ليخسر أمام نادال نفسه ، أكثر سهولة من اللاعب الاسباني حيث تغلب ديوكوفيتش على الارجنتيني جييرمو كاناس 6/2 و6/3 .

    وقال نادال بعد المباراة "لم تكن مباراة ثأرية او مباراة لها طابع خاص. ولكن هذا الفوز كان مهما بالنسبة لي .. سيكون (تسونجا) أحد أبرز اللاعبين المنافسين على الالقاب هذا العام".

    وأضاف نادال "لذلك فإن هذه المباريات دائما ما تتمتع باهمية كبيرة".

    وأنهى نادال مباراته أمام تسونجا بعد ثلاث ساعات وثلاث دقائق من اللعب ليثأر لهزيمته أمام اللاعب الفرنسي الصاعد في الدور قبل النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة قبل شهرين.

    وتقدم تسونجا بالامس 5/3 في المجموعة الاخيرة من المباراة ، وسدد اللاعب الفرنسي الارسال في الشوط التاسع من أجل الفوز ولكنه ارتكب خطأ مزدوجا ثم خطأ آخرا غير مبرر ليهدي الشوط إلى نادال وتبقى المنافسة قائمة بالمباراة.

    وكسر نادال الحائز على لقب بطولة فرنسا المفتوحة ثلاث مرات إرسال تسونجا مرة أخرى ليتقدم 6/5 في المجموعة الاخيرة. وأنهى نادال المباراة الصعبة لمصلحته بعد شوط واحد فقط مستغلا أول فرصة تسنح له لحسم اللقاء.

    وقال نادال "إن الكرة والملعب مختلفان إلى حد ما هنا .. فالرياح هنا أقوى بكثير من أستراليا ، مما ساعدني قليلا اليوم".

    وأضاف النجم الاسباني "لعبت اليوم أفضل مما لعبت في أستراليا أمام تسونجا ، ولكن الاحوال الجوية أيضا أفضل هنا بالنسبة لي من أستراليا".

    في الوقت نفسه ، أكد ديوكوفيتش أنه "في غاية السعادة لانهاء المباراة في مجموعتين متتاليتين" أمام كاناس.

    وقال ديوكوفيتش "إن جييرمو كاناس خصم عنيد للغاية . فهو يتحرك كثيرا ويرد الكثير من الضربات".

    وأضاف "كان يجب أن يكون لعبي هجوميا وأن أحاول فرض أسلوب أدائي وإنهاء النقاط بأسرع وقت ممكن ، وكل ذلك دون أن أفقد صبري".

    وتأهل الأرجنتيني ديفيد نالبانديان المصنف السابع في إنديان ويلز إلى دور الثمانية أمس بتغلبه على الاسباني خوان كارلوس فيريرو 6/2 و6/2 .

    كما فاز السويسري ستانيسلاس واورينكا على الكوري الجنوبي لي هيونج تايك 6/1 و5/7 و6/4 .

    وحقق الالماني تومي هاس العائد إلى الملاعب في بداية هذا الموسم بعد فترة ابتعاد طويلة بسبب الاصابة فوزا مفاجئا على البريطاني آندي موراي المصنف 11 بالبطولة 2/6 و7/5 و6/3 .

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 15, 2018 9:54 pm